خطة
التدريس اليومية
الإسم
المدرسة : نورمه حانيم بنت محمد تاج الدين
المدرسة : المدرسة
الأبتدائيه الدينية الاحسان امفت تين جالن ايفوه, كوالا لومبور.
الصف\
الفصل : 1
فردوس
السنة : الأول
عدد
التلاميذ : 30 تلميذا (17
تلاميذ13 تلميذة)
التاريخ
\ اليوم :
5\4\2015 ( الإثنين)
الحصة
\ الوقت : 8.45- 9.15
المادة : اللغة العربية
الموضوع : أ عضاء الجسم
المعلومات
السابقة : قد عرف التلاميذ4 كلمات
لأعضاء الجسم باللغة العربية في الدرس السابق
نتائج
التعليم : فى آخر الدرس يتمكن
التلاميذ من:
المستوى الأول : إنشاد 3 عبارات مدروسة انشادا صحيحا بعد
الاستماع الى الأناشيد
وترديدها
عدة مرات.
المستوى الثانى : قرأة 3 عبارات مدروسة قرأة صحيحة أمام
الفصل بعد التكرار قرأة المعلم
عدة مرات.
المستوى الثالث : املاء الفراغات بأربع كلمات صحيحة لأعضاء
الجسم بعد الاستماع إلى
الأناشيد.
مهارة التفكير : تعين وظائف أ عضاء الجسم
التركيز على المهارة : الكلام والقراءة
الترابط والتكامل : قواعد اساس اللغة العربية
الترابط بالمواد الأخرى : علم الحديث (أ عضاء الجسم )
الرابط بالقيم الخلقية : الشكر على نعم الله والاستفادة منها /
النظافة
الوسائل المعينة : بطاقات الصور، بطاقات الكلمات، بطاقات
العبارات
الملاحظات\الوسائل
المعينة
|
الإنشطة
التعليمية والتعلمية المفتوحة
|
المحتويات
|
الخطوات\الزمن
|
يتأكد
المعلمة من إستعداد التلاميذ قبل الدعاء
|
دعاء التلاميذ بدعاء جماعيا.
|
قراءة
الدعاء
"اللهم
افتح علينا حكمتك وانشر علينا من خرائن رحمتك يا أرحم الرحمين"
|
المقدمة
(2
دقيقة)
|
-
الوسائل
المعينة:
بطاقة الصور الكلمات
-
التركيز
على:
مهارة الكلام
|
-
يعرض
المعلمة صورة اعضاء الجسم ويسأل التلاميذ عنها.
-
يجب بعض
التلاميذ المختار على أسئلة المعلمة.
-
يربط
المعلمة إجابة التلاميذ بموضوع الدرس اليوم.
|
·
صورة أ عضاء
الجسم
|
التمهيدية
(3
دقائق)
|
-
الوسائل
المعينة:
-
بطاقات
الصور
-
بطاقة
الكلمات
-
التركيز على:
مهارة
الكلام
مهارة
الإستماع
مهارة
القراءة
|
-
يستمع
المعلم التلاميذ ألاناشيد باستخدام شريط كاسيط مرتين .
-
يستمع التلاميذ
إلى ألاناشيد ثم يرددونها جماعيا ثم فئويا ثم فرديا.
-
يقراء المعلم الكلمات أنا أنظر بالعين,. أنا أسمع
بالأذن, أشم بالأنف ثلاث مرات.
-
يستمع التلاميذ الى قراءة ونطق المعلم ثم يرددونه جماعيا, ثم فئويا ثم فرديا
-
ينشد التلاميذ
عبارات جماعيا و فئويا و فرديا.
|
· ألاناشيد:
بالعين أنا أنظر,
أنا أنظر, , أنا أنظر,
بالعين أنا أنظر, انا
أنظر كل أنظر كل يوم.
بالأذن أنا أسمع,
أنا أسمع, , أنا أسمع,
بالأذن أنا أسمع, انا
أسمع كل أسمع كل يوم.
بالأنف أنا أشم,
أنا أشم, , أنا أشم,
بالأنف أنا أشم, انا
أشم كل أشم كل يوم.
|
الخطواة
الأولى
(8
دقائق)
|
-
الوسائل
المعينة:
بطاقات الصور
بطاقات الكلمات
-
التركيز
على:
مهارة الكلام والقراءة والكتابة والإستماع
|
-
يدرب المعلم
التلاميذ قراءة العبارت المعروضة على السبورة.
-
ينطق
التلاميذ العبارت المدروسة عدة مرات مع
التمثيل بالحركة جماعيا و فئويا و
فرديا.
-
يقسم المعلم
التلاميذ الى 4مجموعة الوقوف صفا .
يعرض المعلم إحدى البطاقات التي
-
أعدها على
اللاعب الأول من كل فريق ليقرأها جهريا دون أن يرى التلاميذ الآخرون البطاقة ثم
يتبعونه جهريا مع التمثيل بالحركة.
-
يستمر
هذا النشاط حتى يكمله كل مجموعة.
|
· التدريب:
· - أنا أسمع بالأذن
· أنا
أنظر بالعين
· انا
أشم بالأنف
|
الخطواة
الثانية
(12
دقائق)
|
-
الوسائل
المعينة:
ألاناشيد في الشريط المسجل
-
جهاز العرض
ا؟لأكتروني
|
-
يسمع المعلم
ألاناشيد مرة اخرى الى التلميذ
- يستمع التلاميذ ألاناشيد مع ترديدها مرتين.
-
أشار
التلاميذ الى أ عضاء الجسم المذكورة في ألاناشيد أثناء إنشادهم لها.
-
يكلف المعلم
الواجبات المنزلية.
|
· ألاناشيد:
بالعين أنا أنظر,
أنا أنظر, , أنا أنظر,
بالعين أنا أنظر, انا
أنظر كل أنظر كل يوم.
بالأذن أنا أسمع,
أنا أسمع, , أنا أسمع,
بالأذن أنا أسمع, انا
أسمع كل أسمع كل يوم.
بالأنف أنا أشم,
أنا أشم, , أنا أشم,
بالأنف أنا أشم, انا
أشم كل أشم كل يوم.
·
|
الخاتمة
(3
دقائق)
|
الملاحظة
الذاتية:
____________________________________________________________________________________________________________________
الملاحظة
من المشرف \ المعلم المساعد:
____________________________________________________________________________________________________________________
ا
No comments:
Post a Comment